اكتشف أسرار و كيفية تصوير اللقطات الخيالية في الأفلام

182

هل تساءلنا يوما عن سر اللقطات الخيالية التي نشاهدها في أفلام الخيال العلمي، أحيانا نرى قصص غريبة، ومخلوقات عجيبة تعيش في كواكب أخرى، أو إنسان له قدرات خارقة، ويقوم بأشياء خارقة للعادة، لا يصدقها العقل البشري، تعالوا معي أعزائي لنتعرف على أهم التقنيات المتطورة في تصوير هذه المشاهد الخيالية.

إن توظيف تقنيات التصوير المستعملة في اللقطات الخيالية، تصمم عن طريق شاشات خضراء يتم فصلها عن كل الموجودين أمامها، تم يتم تبديلها بلقطات مغايرة أكثر دقة وروعة، كما رأينا في فلم النجوم وفلم أفاتار، وفلم فرقة العدالة أو فلم هاري بوتر

كلما يتطلب الأمر فقط لقطات مسجلة، أو شريط فيديو، وبعد ذلك يتم تنقيحه وحذف وقص بعض المؤثرات من منطقة محددة من طيف الألوان، وعادة ما يكون التعديل على اللون الأخضر في ذلك الفيديو لأنه المكان القابل لإضفاء كل التصاميم والمشاهد الخيالية.

وهذه المنطقة الخضراء، يجب أن تتميز بلون فاقع ولامع، وطريقة توظيف الظل، وعندما ندخل تقنية الشاشة الخضراء أو اللون الأخضر، نستطيع بعد حذفه إضافة ما نشاء من المؤثرات والألوان، أيضا نستطيع تعديل أي فيديو بعد انتهاء تسجيله من خلال برامج متقدمة للتعديل على أشرطة الفيديو وبرامج التعديل على الصور الفوتوغرافية.

وتعتبر عملية مفتاح كروما أكثر من مفتاح للخلفيات، بل نوظفها في تمثيل شخصيات متحركة، كفلم the drgone  وهذه التقنية تكون عن طريق لون آخر فاقع يحل محله الشخصية التي نريد إضافتها في الفيديو المسجل.

لقد تطورت تقنية كروما، وأصبحنا نؤلف وننتج أفلام أكثر خيالا، نكتشف عوالم افتراضية، وشخصيات أسطورية، لا تخطر على عقل بشر، في تناسق مبهر وجميل، يجعل الوافدين عليها في قاعات السينما أكثر من الإقبال على الأفلام التي تحاكي الواقع.

كما أن هذه التقنيات الرقمية أصبحت متاحة لدى الجميع، في الهواتف الذكية، واللوحات الرقمية ،علاوة على التلفاز و السينما، وهذا بسبب غزو ثقافة الصورة في حياتنا، فأصبحنا ننزح للخيال أكثر من الواقع.

وجدت تقنية كروما إقبالا كبيرا من قبل الموهوبين والمبدعين في هذا المجال، خصوصا عندما رأى المشاهدون الملكة إليزابيت في عيد ميلادها التسعين، وكانت ترتدي فستانا أخضر يغطي كل جسمها في شهر يونيو عام 2016، فهذه التقنية أصبحت منتشرة في العالم، إلى جانب العديد من التقنيات المستخدمة في الديكور والمونتاج في مجال التصوير.

إقرأ أيضا: نظرة من خبراء التغذية كيف سيكون أكلنا في المستقبل؟

يمكنك مشاهدة هذا المقال عبر هذا الفيديو:
أو مشاهدته عبر موقع اليوتوب من هنا: اكتشف أسرار و كيفية تصوير اللقطات الخيالية في الأفلام

من خلال اشتراكك في التنبيهات ستكون أول من يتوصل بجديد المقالات وملخصات الكتب وتوكيدات تحفيزية رائعة، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين جودة ولوجك للموقع، باستخدامك لهذا الموقع أنت توافق على سياسة الإستخدام و الخصوصية موافق اقرأ المزيد

You have successfully subscribed to the newsletter

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

Bait Elamal - بيت الأمل will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.