كيف تقوي الإرادة في نفسك ◆ كن صاحب إرادة وحقق أهدافك

469

كن صاحب إرادة، يمكن أن يأخذ الإنسان قواعد وأسس للنجاح، أو منهجيات للتطور في الثقافة، والتطور في المال أو غير ذلك، لكن كل ما سيأحده هذا الإنسان من منهجيات، ليس له قيمة إن لم يكن عنده إرادة، علما أنه لن يستطيع أحد أن يعطيه الإرادة، لا أب ولا أم و لامدرس ولا أحد يستطيع أن يعطيه الإرادة. الإرادة قرار داخلي قرار ذاتي ينبع من داخل الإنسان، لا يمكن أن تأتيه من غيره.

يوجد شاب فاشل فشل دريع من كل النواحي، وبالخصوص من ناحية الدراسة، حاول بعض الأصدقاء معه لكن ليست عنده رغبة في النجاح، إلى درجة أمه من كثرة حرقها عليه، لما إقتربت الإمتحانات، أدخلته إلى الغرفة وأجلسته أمامها ليقرأ، وجلست تحرسه ، فسأل عنه بعض الأصدقاء قالت لهم الأم الحمد لله بدأ يدرس، وبعدة مدة قصيرة إلتقى معه أحد الأصدقاء وقال له أصدقني هل صحيح الذي قالته أمك، قال الشاب أقلب الصفحات فقط أمامها.

إذن هل يستطيع أحد أن يزرع الإرادة في نفس الإنسان؟ لا يوجد مجال لذلك، لا يمكن زرع الإرادة في نفس الإنسان، الذي يمكن أن نعمله هو أن نوجد أجواء تساعد على أن تكون للإنسان الإرادة، وسنعطي بعض الأجواء التي تساعد على الإرادة، لكن لايمكن أن نزرع الإرادة، يجب تكون قرار داخلي قرار ذاتي.

ومن الأجواء التي تساعد على الإرادة:

1- أن يقتنع الإنسان بأن يكون له هذف في الحياة، وجود هدف وجود قضية تحرك الإرادة، فكلما رسخنا التخطيط للحياة، وعلى وجود أهداف في الحياة، كلما زرعنا قيم وقضايا ومبادئ في نفس الإنسان، كلما ستتحول هذه مع مرور الأيام إلى إرادة.

2- الأمر الثاني الذي يساعد على تنمية الإرادة، الإحتكاك بالمتميزين والطموحين والناجحين يساعد على الإرادة، والعكس إذا كانوا الأصحاب تافهين لاتتوقعوا نجاح كبير في الحياة، إنتقوا هاؤلاء الأصحاب، لأن الإحتكاك بالمتميزين يقوي الإرادة، والإحتكاك بالهامشيين يضعف الإرادة، فهذه كانت بعض الأجواء التي ستساعد على الإرادة.

وأخيرا، أتمنى لكم مشاهدينا الأوفياء النجاح والسعادة في الحياة، نفعني الله وإياكم بما علمنا وجعله في ميزان حسناتنا.

يمكنك مشاهدة هذا المقال عبر هذا الفيديو:
أو مشاهدته في اليوتوب من هنا: الإرادة بداخلك أنت ◆ كيف تقوي الإرادة في نفسك ◆ كن صاحب إرادة وحقق أهدافك

من خلال اشتراكك في التنبيهات ستكون أول من يتوصل بجديد المقالات وملخصات الكتب وتوكيدات تحفيزية رائعة، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين جودة ولوجك للموقع، باستخدامك لهذا الموقع أنت توافق على سياسة الإستخدام و الخصوصية موافق اقرأ المزيد

You have successfully subscribed to the newsletter

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

Bait Elamal - بيت الأمل will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.