كيف تمتلك الشخصية الكاريزمية | الكاريزما الحاضرة بقوة

421

الكاريزما هي كلمة ذات أصل يوناني وتعني العطاء والفضل الإلهي، وغالبا ما تتعلق بشخصية مهمة، لها مواصفات مغايرة عن باقي البشر العاديين والنمطيين، كما يمكن أن تعبر هذه الكلمة عن شركة أو اسم وظيفة معينة، مما يضفي عليها جاذبية وقبولا عند الناس تعرف معنا عزيزي المشاهد في هذا المقال عن مقومات الشخصية الكاريزمية.

مواصفات الشخصية الكاريزمية

الشخصية الكاريزمية هي التي تتميز بصفات وعلامات عن باقي الشخصيات الأخرى، فهي قادرة على التأثير في الآخرين، ولهم أسلوب راق في التعامل ويمتلكون فن الخطابة في الكلام، تستطيع الشخصية الكاريزمية إقناع الأخر برأيه وضمه لصفه بسهولة، لأنها شخصية تتميز بذكاء اجتماعي، وحس مرح ونشاط وحيوية، والشخصية الكاريزمية تستطيع القيادة ولها قدرة على التنظيم والترتيب، ويمكنها التخطيط لأمور متعددة في وقت واحد، كما أن الشخصية الكاريزمية تنفرد في المجتمع بحسن التدبير والتسيير للأمور الاجتماعية، بالإضافة إلى ذلك، فهذه الشخصيات دائما ما تحتكر الحوار في الاجتماعات أو الندوات، فهي بمثابة الروح التي تنفخ في جو الجماعة وتضفي فيه حركية وتفاعلا ودينامية، لأن الشخصية الكاريزمية تكره الملل والروتين وتميل دائما إلى التجديد والحركية. ولهذه الشخصيات قدرات خارقة على الموازنة بين المشاعر والأفكار أي أنها تتميز بالتناسق بين العقل والقلب فلا يغلب هذا على ذاك، فيكون الإنسان بذالك شخصا مرنا هادئا يدرس كل خطواته، ولذلك نادرا ما يخطئون أو تصادفهم مشاكل ويلتزمون بالنجاح والتفوق.

كيف تتصف بالكاريزما

  1. تقليد الغير

لا تلبس مقاسا لا يناسبك أي لا تحاول تقليد شخصية أخرى سواء في تصرفاتها أو شكلها بأي طريقة كانت، الله خلقك متفردا عن غيرك، شئت أم أبيت يوجد ما يميزك عن اللآخرين، فحاول أن تصنع ذاتك ولا تقارن نفسك بالآخرين أبدا.

  1. ثق بنفسك

حاول أن تكون راضيا عن نفسك، صحح الأخطاء التي يمكنك تجاوزها، حاول دائما تحسين قدراتك المعرفية والثقافية، ثق بما تستطيع  تحقيقه، لا تقل أن هناك مستحيل، تعلم تحفيز نفسك دائما، وكافئ نفسك فلنفسك عليك حقا.

  1. فكر قبل أن تتكلم

عامل الناس كما يحبون أن تعاملهم، تذكر أن بين الناس فوارق اجتماعية ونفسية، لذلك حاول أن يكون كلامك موزونا وفي محله حتى لا تقع في متاعب، وتكسب الود وتعاطف الآخرين في المقابل.

  1. العواطف

لا تفرط في العواطف اتجاه الآخرين فالشيء  إذا زاد عن حده انقلب إلى ضده.

  1. الصبر

لا تغضب لأتفه الأمور، حافظ على هدوءك دائما لكي تستطيع إيجاد الحلول المناسبة، الإنسان الصبور دائما ما يتوج بالنجاح في الأخير.

يمكنك مشاهدة هذا المقال عبر هذا الفيديو:
أو مشاهدته عبر موقع اليوتوب من هنا: كيف تمتلك الشخصية الكاريزمية – الكاريزما الحاضرة بقوة

التعليقات مغلقة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين جودة ولوجك للموقع، باستخدامك لهذا الموقع أنت توافق على سياسة الإستخدام و الخصوصية موافق اقرأ المزيد