5 أسباب تبعد الموهوبين من تحقيق النجاح المالي

185

دعنا نتفق في البداية أن هناك أشخاصا موهوبين في العالم، ولعلك تعرف صديقا من هذا النوع، يملك مجموعة من المهارات والقدرات، لكنه لا يحقق أي مكسب مالي أو النجاح المالي، وتجده دائما يشتكي من قلة الراتب الشهري، وقد يعلم أنه قادر على تحقيق مزيد من المال، لكنه لا يفعل شيئا ليحقق ذلك.

وإذا نظرنا إلى معظم الناس نجدهم ينقسمون إلى قسمين: أشخاص متفوقون ماهرون لكن لا يملكون أموالا، وأشخاص يقومون بأعمال تجارية تكسبهم الكثير من المال.

ولكي تتجنب هذا المشكل نطلعك على خمسة أسباب تمنع الموهوبين من إثراء أنفسهم

  1. الخجل من الرغبة في الحصول على المزيد من المال

دائما ما تجد الموهوبين يسمعونك مجموعة من المبررات التي تجعلهم يقنعون بما يملكون من المال، حتى إن بعضهم يقول إنه ليس بحاجة إلى مال كثير، وأن السبب الذي يجعل الآخرين  يطلبون المزيد من المال، هو لأجل مساعدة الآخرين، في حين أنهم لا يعملون شيئا لكي يصبحوا أثرياء.

 لكن مع ذلك فرغبتك في الحصول على مزيد من المال ليست عيبا، بل هو أمر طبيعي من أجل أن تحسن من ظروف حياتك المعيشية.

  1. الموهوبون لا يطلبون المال بسبب خبرتهم وموهبتهم

لا تجد الأشخاص الموهوبين يطالبون بالحصول على مكافآت على عملهم، لكنهم يظهرون مدى حاجتهم للمال بسبب ظروفهم الاجتماعية

إذا كنت ترغب في زيادة مرتبك فعليك أن تطالب رئيسك في العمل دون أن تبرر سبب ذلك، فقد تشير إلى أنك ساهمت في تطوير الشركة ورفع مستوى إنتاجها وبالتالي  فأنت بحاجة إلى ترقية، والسبب في ذلك أن مشغلك لا يهتم بأوضاعك أو مشاكلك، فكل ما يهتم به هو الربح.

  1. يتوهم الموهوبون أنهم يحصلون على كل شيء مجانا

كثيرا ما يعتقد الموهوبون أنهم سيحصلون على كل شيء مجانا، لكن عليك أن تعرف أن أصدقاءك لا يعطونك شيئا بدون مقابل، وعليك أن تعلم أن الرغبة في الحصول على كل شيء مجانا لن يساعدك على توفير المال، وبالتالي عليك إجبار نفسك وتعويدها على دفع الثمن للحصول على شيء.

  1. تغير الحياة يرتبط بالحظ

قد يتوهم البعض أن الحظ يساعد على تغير الحياة والحصول على كل شيء وهذا أمر خاطئ جدا، فقد تجد بعض الناس يربط نجاحه وفوزه مثلا بالحظ، لكن ذلك أمر لا يساعد على جني المال ولا يساعد على تحقيق أي شيء في الحياة.

  1. التذمر طوال الوقت

كل الناس تجدهم يؤكدون حاجتهم إلى المال لكنهم لا يفعلون شيئا، ويكتفون بالشكوى والتذمر، وقد تقترح عليهم بعض الحلول ليحسنوا من حياتهم ويجنوا المال، لكنهم يواجهونك بالعبارات الشائعة بين الناس، مثلا “لا أجد وقتا” أو تنصحهم بأن يطلعوا على بعض الدورات التكوينية فيستهزئون بذلك، أو قد يقول قائل ” النجاح تأخر وقته”

وبالتالي فإن بعض الأشخاص يضعون مجموعة من العوائق التي تمنعهم من كسب المال وتطوير حياتهم، وإذا كنت تود أن لا تكون منهم فعليك أن تتجنب هذه الأسباب الخمسة التي تعيق حصولك على المال وخلق ثروة من أجل أن تعيش حياة أفضل.

يمكنك مشاهدة هذا المقال عبر هذا الفيديو:
أو مشاهدته عبر موقع اليوتوب من هنا: 5 أسباب تبعد الموهوبين من تحقيق النجاح المالي

التعليقات مغلقة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين جودة ولوجك للموقع، باستخدامك لهذا الموقع أنت توافق على سياسة الإستخدام و الخصوصية موافق اقرأ المزيد