5 أسباب تجعل الحظ يناسبك اكتشف – لماذا يتجنبك الحظ

133

عندما طرق الحظ بابي كنت أستحم،إن الحظ هو فقط حدث يقع للمرء ويكون خارج نطاق إرادته أو نيته او النتيجة التي يرغب فيها، وتختلف وجهات النظر في الثقافات المختلفة حول الحظ فهناك من يعدها أمرا مرتبطا بالفرص العشوائية ومنها ما يربطها بتفسيرات متعلقة بالإيمان والخرافة مثلا اعتقد الرومان أن الحظ تجسد في الإلهة “فرتونا” ورآى الفيلسوف “دانييل دينيت” أن الحظ هو مجرد حظ وليس خاصية لفرد أو شيء ويرى ” نارل يونغ” أن الحظ يمثل تزامنا ذا معنيين ووصفه بأنه صدفة ذات معنى.

ومن أهم الأسباب التي تقف عائقا أمام تحليك بالحظوظ هي:

  1. المقارنة:

لا تحاول مقارنة نفسك بالآخرينن مهما كانت مستوياتهم الاجتماعية أو المالية،واعلم أن كل إنسان على وجه الأرض مميز عن الآخر، بشيء يجعله مختلفا بين من حوله، فهناك من يكتشف تميزه وموهبته مبكرا فيستثمرها في حياته المهنية ويتغلب بها على الصعاب، فيصنع بها حظه وهو النجاح والتفوق.

  1. ارفع معنوياتك:

أذا كنت عزيزي القارئ لا تعطي قيمة لنفسك، فهل تنتظر من الآخرين ان يقدروك وتكون لك قيمة واحترام بينهم، بالطبع لا، فأنت من ترفع شانك وتهتم بنفسك، لا عيب أن تعرف عيوبك لكي تصلحها وتحسنها، فالكمال لله وحده.اعتني بمظهرك وهندامك وداوم على النظافة باستمرار، وانتقي ألفاظك بعناية مع الآخرين.وسيكون حظك دائما بجانبك.

  1. لا تكون متشائم:

أنا لا أحسن القيام بشيء، أنا غبي، أنا لا أنفع لشيء…كلها أفكار سلبية تغذي بها شخصيتك، ولا تزيدك إلا عجزا وكسلا، كن محفزا لذاتك، امنح نفسك طاقة إيجابية، “فإذا كنت تريد فحتما أنت تستطيع”

  1. الشكوى والتذمر:

هل تأملت يوما نفسك في المرآة، هل أحسست بالنعم التي تملكها ويفقدها الكثيرين، هل تخيلت يوما نفسك أعمى أو بدون أطراف، أو فقدت القدرة على الكلام، إذا فأنت أغنى من ملايين البشر على وجه الأرض.

إن التفكير في مستوى من هم أدنى منك، يشعرك بالراحة النفسية ويطمئن روحك، فحاول التركيز على ما لديك من نعم، ولا تكثر الشكوى والتذمر في كل شيء، فالحياة لم تخلق كاملة بل فيها نقصان واعوجاج دائم.

  1. أحسن استعمال كلمة لا و نعم:

أحيانا نتسرع بأخد قرارات خاطئة نندم عليها طيلة حياتنا، أو أجوبة أغلقنا بها باب كان سيغير حياتنا من حسن إلى أحسن، تعلم أن تقول لا لكل شخص سيقف أمام تحقيق هدفك ولكل من يشحنك بطاقة سلبية مثل من يكثر التذمر أو الأشخاص المتشائمين، فحاول الابتعاد عنهم قدر الامكان، وقل دوما نعم للأشخاص الإيجابيين والسعداء، ونعم لكل من سيساعدك في تحقيق حلمك وهدفك، وارتقي بنفسك دوما نحو الأفضل، واعلم دوما أنت من تصنع حظك.

يمكنك مشاهدة هذا المقال عبر هذا الفيديو:
أو مشاهدته عبر موقع اليوتوب من هنا: 5 أسباب تجعل الحظ يناسبك – اكتشف لماذا يتجنبك الحظ

من خلال اشتراكك في التنبيهات ستكون أول من يتوصل بجديد المقالات وملخصات الكتب وتوكيدات تحفيزية رائعة، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين جودة ولوجك للموقع، باستخدامك لهذا الموقع أنت توافق على سياسة الإستخدام و الخصوصية موافق اقرأ المزيد

You have successfully subscribed to the newsletter

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

Bait Elamal - بيت الأمل will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.