5 اختراعات هددت العالم للمهندس نيكولا تسلا

957

منذ الثورة الصناعية والإنسان  يخترع الألآت ويطورها، وقد وصل إلى اختراعات مذهلة، إلا أن هناك مخترعين لديهم اختراعات لا يريدون تنفيذها لأن خطرها أكبر من نفعها ومنها اختراعات للمهندس ” نيكولا تسلا ” الذي لديه بعض الاختراعات الخطيرة والتي لم تر النور إلا يومنا هذا وأبرزها.

  1. أشعة الموت

يصرح نيكولا تسلا أنه اخترع أشعة الموت وهي عبارة عن جهاز قادر على توجيه أشعة مكتفة يمكن أن تستخدم في الحروب، وقال إن هذه الأشعة تستطيع التخلص من الطائرات والجيوش الأجنبية، إلا أن تسيلا لم يكمل صناعته لاعتقاد أنه بسبب هذا الاختراع سيسهل تدمير الدول، ذلك أن الجهاز قادر على تدمير أي شيء يقترب منه لمسافة 200 ميل، وسيمكن من وضع جدار عازل يمنع أي عدو من الاقتراب، وقد صرح نيكولا تسلا أن مخططاته كانت ستتعرض للسرقة إلا أن اللصوص لم ينجحوا في سرقتها.

  1. مزلزل تسيلا

توصل الباحث إلى اختراع جهاز سنة 1898 يستطيع محاكاة الزلازل، وقد جربه في غرفته مرة فهز ما يقارب المبنى كله وما حوله فاضطر تسيلا إلى تحطيمه قائلا إن هذا الجهاز سيسبب أهوالا كبرى.

  1. تحسين المنطاد

يعتقد تسلا أن لديه فكرة تجعل المنطاد الذي يستعمله الأمريكيون للانتقال من نيويورك إلى لندن والذي يزود بالكهرباء قبل إقلاعه، أنه ممكن جعل المناطيد تأخذ طاقتها من الغلاف الجوي وقد تستخدم بدون طيار لنقل الركاب إلى أي وجهة.

  1. الصحن الطائر

صرح نيكولا تسلا أنه قادر على صنع آلة طائرة بدون أجنحة ولا مراوح وأنها ستكون قادرة على التحليق والتوقف في أي وقت يريد كما أن سرعتها تفوق ما هو موجود الآن، وقال إن هذه الآلة تتحدى الجاذبية ولا تهتم بالطقس والتيارات الهابطة كيف ما كان نوعها وهذا الاختراع لم يتحقق بعد.

  1. الكهرباء المجانية

تم تصميم برج واردنكليف ومحطة لاسلكية عملاقة بنيويورك عام 1902 من قبل نيكولا تسلا وبدعم من “جون بيربونت مورجان” وقد اعتقد مورغان أن هذا البرج يستطيع أن يوفر اتصالات لاسلكية حول العالم وقد قرر تسيلا نقل الرسائل والاتصالات من المحيط الأطلسي إلى إنجلتيرا عن طريق النظرية التي قدمها وهي توظيف الأرض لتمرير الإشارات، ومع البحث والتقصي لم تلقى هذه الفكرة إقبالا فتم إيقافها سنة 1906.

إقرأ أيضا: اكتشف 5 عوامل جعلت شركة أمازون تحقق النجاح التجاري بهذه السرعة

يمكنك مشاهدة هذا المقال عبر هذا الفيديو:
أو مشاهدته عبر موقع اليوتوب من هنا: 5 اختراعات هددت العالم للمهندس نيكولا تيسلا

المصدر Nikola Tesla’s 5 Lost Inventions That Threatened The Global Elite

التعليقات مغلقة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين جودة ولوجك للموقع، باستخدامك لهذا الموقع أنت توافق على سياسة الإستخدام و الخصوصية موافق اقرأ المزيد