6 أساليب النوم يلتزم بها كبار الناجحين

94

إن النوم من بين العادات الإنسانية المشتركة بين بني البشر، وهو عامل أساسي في نمو الإنسان عقليا وجسديا، ومما يعانيه الإنسان اليوم، هو قلة النوم والذي ينتج أمراض خطيرة على الإنسان كالاضطراب والهلع وأمراض جسمية أخرى، والملاحظ أن النوم يقل عند رجال الأعمال وأصحاب الشركات حتى إن بعضهم لا يستطيع النوم أحيانا، والسبب في ذلك يرجع إلى الخوف على أموالهم ومشاريعهم.

يؤكد علماء النفس وعلماء الصحة أن للنوم فوائد عظيمة على الإنسان، لأن معظم الأعمال التي يقوم بها الدماغ تتم أثناء نوم الإنسان، وقد حدد العلماء الوقت الكافي للنوم في سبعة و ثمانية ساعات ليلا، وبالتالي فإن هناك مجموعة من العادات التي تساعد على النوم.

  1. الابتعاد عن الأجهزة الالكترونية

أصبحت التكنولوجيا من بين العوامل الساهمة في حرمان الإنسان من النوم ليلا، ولذلك فمن الجيد أن تغلق هاتفك أو حاسوبك عند ذهابك إلى النوم، لأن الأشعة المنبعثة تحفز العين والتي بدورها ترسل إشارات إلى الدماغ بأن وقت النوم لم يحن بعد، ولتفادي هذه العادة السيئة يمكنك قراءة القصص، أو خلق جو للنقاش مع زوجتك.

  1. مكان النوم

قد يبدو لك من الوهلة الأولى أن هذا أمر سخيف، لكن مكان النوم له دور كبير في جعلك تشر بالراحة والطمأنينة، فتخيل معي لو كنت تسكن بجانب سكة القطار هل ستنام؟  طبعا لا، وبالتالي يجب أن يكون مكان النوم هادئا ومظلما، فهذا يساعدك لتنام بشكل أفضل.

  1. العمل على إفراغ العقل

مما يحرمك من النوم كثرة التفكير في الأمور والمشاكل التي تعرضت لها طوال اليوم، لذلك يجب عليك أن تقوم بتدوين هذه الأفكار والمشاكل في دفتر يومياتك، حتى تنفصل عنك وتترك تنام، وهذا ما يسميه علماء البرمجة اللغوية بقانون الانفصال، ومما يساعدك على النوم أيضا، أن تضع جدولا لما ستقوم به غدا بشكل منظم حتى تترك لعقلك فرصة الاستسلام للنوم.

  1. الرياضة

للرياضة دور مهم في جعلك تنام بعمق وهناء، فممارسة التمارين الرياضية غير الصعبة طبعا يساعد على إفراز هرمونات كالدوبامين، وهو المسؤول عن تنظيم الساعة البيولوجية للإنسان.

  1. الأكل الصحي

بعد يوم شاق ومتعب تتوجه إلى فراشك للنوم، لكن وأثناء ذلك تشعر بالجوع، لذلك ننصحك بعم تناول وجبات تحتوي على السكريات والنشويات، لأنها تمد الجسم بطاقة عالية جدا، قد تسبب في بعض المشاكل أثناء النوم، فما يجب عليك تناوله إذا شعرت بالجوع هو الوجبات التي تحتوي على بروتينات ودهون، لأن هذا النوع يعطي طاقة متوازنة وثابتة.

  1. وقت الاستيقاظ

من العادات السيئة التي تقوم بها أنك تستيقظ متأخرا جدا، فمعظم الناس لا يستيقظ إلا مع الساعة الثامنة أو العاشرة صباحا، وهذا ما يجعل الساعة البيولوجية غير منتظمة، ولذلك ننصحك بالاستيقاظ باكرا وتناول وجبة فطور ممتازة لتحصل على يوم جديد وممتع.

يمكنك مشاهدة هذا المقال عبر هذا الفيديو:
أو مشاهدته عبر موقع اليوتوب من هنا: 6 أساليب للنوم يلتزم بها كبار الناجحين

من خلال اشتراكك في التنبيهات ستكون أول من يتوصل بجديد المقالات وملخصات الكتب وتوكيدات تحفيزية رائعة، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين جودة ولوجك للموقع، باستخدامك لهذا الموقع أنت توافق على سياسة الإستخدام و الخصوصية موافق اقرأ المزيد

You have successfully subscribed to the newsletter

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

Bait Elamal - بيت الأمل will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.