6 خطوات زيادة التركيز لديك وتحقق إنتاجية أكبر

201

لا شك أنك عزيزي القارئ، من الأشخاص الذين يحبون تطوير أنفسهم وتحقيق أحلامهم، إلا أن هذه الغاية دائما ما تبقى حلما يراودك أينما حللت وارتحلت، وهذا يعني أساسا أنك تجهل الطريقة المثلى للوصول إلى هذه الغاية.

قد تتساءل ما علاقة التركيز بتطوير الذات، الإجابة هي أن تطوير ذاتك وتحقيق رغباتك لا يتأتى إلا بتركيزك على كل ما تفعله وأن تقوم به بدقة متناهية، لأن عدم التركيز يؤدي إلى تشتيت الذهن وإضاعة الفرص المهمة، كما أن فقد التركيز يجعلك تفقد متعة الحياة والسيطرة على المشاكل التي قد تواجهك في كل خطوة تخطوها نحو التميز والتطور. ولكي تحقق التركيز المطلوب فإننا نقدم لك مجموعة من النصائح التي ستساعد على تحسين قدرتك على التركيز، مما يجعل حياتك أفضل وأحسن، ولذلك أقترح عليك ست خطوات تساعدك على التركيز وتحقيق طموحك.

  1. مهارات التركيز:

تعد مهارات التركيز من أهم الخطوات، إذ يجب عليك أن تُعود نفسك على الالتزام عند قيامك بعمل ما، وألا تتركه حتى تنتهي منه.

  1. التحكم في الدماغ:

قد تتفق معي أن عقلنا هو الذي يتحكم فينا وليس نحن، لكن هذا خاطئ، ولتصل إلى مرحلة التركيز القصوى يجب أن  تتعلم كيف تتحكم في دماغك، وذلك بأن تجعله يتوجه نحو ما تريد أنت، وليس ما يريده هو، لأن عقلنا يميل دائما إلى الخمول والكسل.

  1. إعطاء القيمة :

لكي تحقق التركيز يجب أن تعود نفسك على التركيز في شيء واحد حتى لو كان بسيطا، وأن تعطي قيمة لما تفعل حتى لو كان احتساء كأس من القهوة صباحا.

  1. انتقد نفسك :

هذه الخطوة تجعلك تحاسب نفسك بأن تطرح سؤالا، من الذي سأجنيه من هذا الشتات العقلي والتخيلات التي لا معنى لها؟ عندها ستجد دماغك يجيب بنفسه ويعلم أنك تراقبه.

  1. التدقيق :

تعلم أن تكون من الأشخاص الذين يقفون على كل صغيرة وكبيرة في حياتهم، فلا يدعون أمرا يمر دون تمحيص وتدقيق.

  1. تدريبات التركيز:

أخيرا ننصحك بالقيام بتدريبات التركيز، كأن تبدأ يومك بقراءة مقال أو كتابة خاطرة، لكن مع تحديد وقت محدد لانجازها، وبهذا تعود دماغك على الالتزام بالوقت.

إن التزام هذه الخطوات تساعدك على التركيز، والذي سيساعدك على تطوير ذاتك وتحقيق أحلامك.

يمكنك مشاهدة هذا المقال عبر هذا الفيديو:
أو مشاهدته عبر موقع اليوتوب من هنا: 6 خطوات لزيادة التركيز لديك وتحقق إنتاجية أكبر

التعليقات مغلقة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين جودة ولوجك للموقع، باستخدامك لهذا الموقع أنت توافق على سياسة الإستخدام و الخصوصية موافق اقرأ المزيد