6 عبارات قوية وملهمة من التشجيع للمساعدة في رفع معناوياتك في الأوقات الصعبة

1٬947

عندما تمر بأوقات عصيبة، كل ما تحتاجه هو التعاطف، أنت فقط بحاجة إلى شخص ما لإخبارك بمدى قوتك ويظهر لك بعضا من التشجيع، وكيف يمكنك التعامل مع تلك المواقف، وبشكل أساسي أنت تنتظر في تلك اللحظات، صوتًا مهدئًا يمكنه تهدئة المشاعر التي بداخلك ومساعدتك.

إذا كنت في موقف صعب، فاعلم أنك لست وحدك، قد تشعر بالإحباط بسبب فشلك في شيء ما، أو الانفصال مع شخص تحبه، أو فقدان شخص عزيز عليك، أو عدم الحصول على وظيفة جيدة، أو أي شيء آخر على هذا المنوال، تذكر دائما أن هناك أمل للجميع بما فيهم أنت، ستعود من كل هذا مهما كان الموقف.

إليك عزيزي المشاهذ ستة أقوال مقتبسة تساعدك على رفع معناوياتك في المواقف الصعبة :

1- الجميع عبقري، ولكن إذا حكمت على سمكة بقدرتها على أن تتسلق شجرة، فستعيش حياتها كلها معتقدة أنها غبية. ألبرت إينشتاين

هل فكرت في هذه الكلمات الجميلة للتشجيع من ألبرت أينشتاين؟ إنها عميقة وعملية، في بعض الأحيان قد نشعر باليأس، لأن بعض الناس يحاولون أن يصلوا بنا إلى واقع لا ننتمي إليه، وبالتالي في غفلة منا نشعر بأننا عديمي الفائدة، من المفترض ألا نقع في هذا الخطأ، كلنا موهوبون بقدرات لا نغفل عنها إلا بسبب الخوف من الرفض أو الإهمال، ليس من المفترض أن تعتمد على وجهة نظر الناس إليك إذا كنت تعرف ما هي إمكاناتك الحقيقية.

2- في كل مرة تذكر فيها ما تريده أو تصدقه، أنت أول من يسمعه، إنها رسالة لك وللآخرين حول ما تعتقده أنه ممكن، لا تضع سقفًا لنفسك. أوبرا وينفري

في كثير من الأحيان نتخلى عن أحلامنا وأمنياتنا فقط لأننا نعتقد أنه من المستحيل تحقيقها، يجب علينا أن نؤمن بقدراتنا ونقول لأنفسنا أننا نستطيع فعل ذلك وأنه ممكن، لا يجب أن نخاف من الإخفاقات والتحديات بل يجب علينا مواجهتها.

3- حتى لو كنت على المسار الصحيح، سوف تواجهك التحديات إذا لم تحرك ساكنا. ويل روجرز

فكر في هذا عزيزي المشاهد، الماء لا يزال راكداً، حتى الماء يجب أن يستمر في التدفق ليظل مفيدًا، إذا كنت تريد أن تصبح ناجحًا، يجب أن تثق في نفسك وأن تستمر في الحركة، لا تدع الصعوبات توقفك وتنتظر حدوث معجزة، هل أنت بالفعل على المسار الصحيح إذن لاتسمح لشيء أن يمنعك من الاستمرار والتقدم في حياتك.

4- لن أسمح لأي شخص أن يمشي في عقلي بأقدام واقعه. المهاتما غاندي

يتم التحكم في جميع أنشطة حياتنا، من خلال عقولنا، صدق أو لا تصدق، هذا صحيح، توجد عبارة تقول أن كل أفعالك هي نتيجة لأفكارك، الناس من حولك لا يسحبونك دائمًا إلى واقعهم، قد تلتقي بأشخاص قد يزودونك بأفكار سلبية، ومع ذلك، فالأمر متروك لك لكي تدع عقلك يقرر أي الأفكار يأخذ، عندما تتحكم في أفكارك وعقلك، لا شيء ولا أحد يمكنه أن يؤثر في عقلك إلا بموافقتك أنت.

5- تبدو لنا بعض التجارب مريرة، لكن غالباً ما تخفي لنا العديد من الأسرار. أوسكار وايلد

الأوقات الصعبة في نفس اللحظة تبدوا لنا صعبة للغاية، ويبدوا أنه لا وجود للضوء في نهاية النفق، يجب أن ندرك أن نضالات اليوم هي لغد أفضل، وأنها ليست مستمرة ولن تدوم إلى الأبد، فقط بمجرد أن تصمم على تغيير وضعك.

6- في خضم الحركة والفوضى، حافظ على السكون بداخلك. ديباك تشوبرا

هذا الاقتباس عميق جدًا ودقيق، قد تغير الطريقة التي تنظر بها إلى مشاكلك في الوقت الحالي، هناك قضايا لا يمكنك حلها، وتبدو أنها خارجة عن سيطرتك تمامًا، ليس من السهل الحفاظ على الهدوء في هذه المرحلة، ولكن إذا تعلمت كيف تحافظ على هدوئك في خضم كل هذه الفوضى وأن تبحث عن الحلول، فأنت الفائز، لقد فزت بنصف المعركة بمجرد القيام بذلك.
الفوز والخسارة هو مجرد جزء من الحياة، لا يهم في أي مرحلة من مراحل حياتك، تذكر أن هناك غرضًا وراءها وستعرف ما هو هذا الهدف في الوقت المناسب، علاوة على ذلك، في يوم من الأيام ستكون ممتنًا لكل الصراعات والأخطاء لأنها ستجعلك أقوى وأحسن وأجمل إنسان.

أي واحد من هذه الاقتباسات ألهمك أكثر ولماذا؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات أدناه!

يمكنك مشاهدة هذا المقال عبر هذا الفيديو:
أو مشاهدته في اليوتوب من هنا: 6 عبارات قوية وملهمة من التشجيع للمساعدة في رفع معناوياتك في الأوقات الصعبة

من خلال اشتراكك في التنبيهات ستكون أول من يتوصل بجديد المقالات وملخصات الكتب وتوكيدات تحفيزية رائعة، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين جودة ولوجك للموقع، باستخدامك لهذا الموقع أنت توافق على سياسة الإستخدام و الخصوصية موافق اقرأ المزيد

You have successfully subscribed to the newsletter

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

Bait Elamal - بيت الأمل will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.