7 نصائح لتكون أكثر قوة وفاعلية في السنة الجديدة

106

دائمًا ما تمثل بداية العام الجديد وقتًا مثيرًا بالنسبة للعديد من الناس، يبدأ الموظفون بالإلتحاق بمراكز العمل، والطلاب يلتحقون بمدارسهم، وغير ذلك، يبدو الأمر وكأنه بداية جديدة، سنة جديدة مليئة بالإمكانيات الجديدة والمفيدة، لكن كيف سنستقبل هذه البداية؟ هل سنستقبلها بروح إجابية تواقة للنجاح أم سنستقبلها بروح سلبية؟
إذا كنت بحاجة إلى بداية موفقة وتحقيق أقصى استفادة في هذا العام الجديد، ندعوك إلى اتباع النصائح السبعة التالية لتكون أكثر قوة وفاعلية في العام الجديد.

1- حدد أهدافك لهذه السنة

قبل أن تتمكن من تحقيق أهدافك، عليك أولاً تعيينها، ويجب أن تكون هذه الأهداف أكثر من قرارات جدية يجب عليك الإلتزام بها طوال السنة.
الأهداف المحددة قد تكون مرتبطة بصحتك أو علاقاتك أو مهنتك أو أي شيء أخر، الجزء المهم هو أن تختار الأهداف التي تعني شيئًا لك وتستمر لتحقيق هذه الأهداف.

2- تعلم من أخطاء الماضي ولا تكررها

اكيد أننا مررنا بتجارب ووقعنا في أخطاء من قبل، لكن الكثير من الناس لا يزالون يعانون من مواقف سلبية، لأنهم يشعرون وكأنهم عالقون هناك ولايجدون فرصة للهروب، الحقيقة هي أنك مسؤول عن حياتك، بدلاً من التفكير والبقاء في مواقف سلبية، حاول أن تبدأ في التحرك نحو كل ما يجلب لك السعادة والنجاح.

3- الانضباط

لا يمكنك أبداً التقليل من أهمية الفرد الذي هو ذاتي الانضباط، يمكن التغلب على أهدافك والتحديات التي تواجهها والمهام التي تحتاج إلى القيام بها طالما كان لديك ما يكفي من الانضباط.
تذكر أن الشيء الوحيد الذي يقف بينك وبين أهدافك هو أنت، إذا تمكنت من تجاوز هذا العائق، ستكون بلا شك أكثر فعالية.

4- قيم نفسك

إن التأمل الصادق بين العقل والنفس هو سر لا يملكه إلا قلة من الناس، وقوة هذا السر تظهر عند أولئك القادرين على تسليط الضوء بداخلهم وتقييم جميع نقاط قوتهم وضعفهم بصدق، من الصعب معالجة نقاط قوتك والتغلب على نقاط ضعفك إذا لم تكن متأكدًا من نقاط القوة والضعف هذه.
خذ بعض الوقت بين الحين والآخر للتراجع والانعكاس، قم بتقييم نفسك، وأفعالك، وأدائك، ثم ابدء في تحسين نفسك بأي طريقة ممكنة.

5- تعلم أن تقول لا في بعض الأحيان

“نعم” ليس دائما هو الجواب الصحيح.
خصص تركيزك على أهدافك ومهامك الأكثر أهمية، وانه من الضروري في كثير من الأحيان يجب عليك رفض الأمور الأقل أهمية من أجل إفساح المجال أمام الفرص التي هي أكثر أهمية من غيرها، لأن الحياة محصورة في وقت معين، وكلما تحققت الأهداف المهمة في وقت قصير كلما كان وقت الإستفادة منها أكبر.

6- خد نقاط القوة للأشخاص من حولك

ليست كل مهمة تتطلب اهتمامك الشخصي، في الواقع من الممكن تماما أن الناس من حولك تكون لهم القوة والمهارات التي تجعلهم أكثر قدرة لمعالجة المهام التي تخصك.
يعرف أفضل القادة كيف يكتشفون نقاط القوة هذه في أشخاص آخرين، ويفوضون لهم المهام بأكثر الطرق الفعالة، بالطبع ليس الجميع في وضع يمكنهم من خلاله تفويض المهام، على الرغم من ذلك، يمكنك الاستفادة من نقاط القوة لدى الأشخاص من حولك.

7- نظف حياتك

يمكن للفوضى أن تأتي في أشكال متعددة، ولا تكون أي منها مفيدة، قد يكون لديك فوضى في مساحة العمل الخاصة بك، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لك لإنجاز العمل بكفاءة، أو قد يكون لديك فوضى عاطفية تمنعك من الاستمتاع بحياتك وتحقيق أهدافك.
مهما كانت الفوضى في حياتك ، اجعل هذه السنة نظيفة وفعالة، وابدأ بسقف نظيف خالٍ من الفوضى لكي تكون أكثر قوة وفاعلية.

يمكنك مشاهدة هذا المقال عبر هذا الفيديو:
أو مشاهدته في اليوتوب من هنا: 7 نصائح لتكون أكثر قوة وفاعلية في السنة الجديدة

المصدر Briantracy

من خلال اشتراكك في التنبيهات ستكون أول من يتوصل بجديد المقالات وملخصات الكتب وتوكيدات تحفيزية رائعة، اشترك الآن.

التعليقات مغلقة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين جودة ولوجك للموقع، باستخدامك لهذا الموقع أنت توافق على سياسة الإستخدام و الخصوصية موافق اقرأ المزيد

You have successfully subscribed to the newsletter

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

Bait Elamal - بيت الأمل will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.